إخوان كول أسوان
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا " اهلا وسهلا " بك
إن كنت زائر أتمني انك تكون من افضل الاعضاء عندنا

إخوان كول أسوان

الأختلاف للتميز
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سونى تطلق اول حاسب نت بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HAKEEM STAR
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد المساهمات : 139
نقاط : 277
العمر : 31
بلدي :
مزاجك :
هوايتك :
المهنة :
من اين علمت عن المنتدي؟؟ :
دعاء :

مُساهمةموضوع: سونى تطلق اول حاسب نت بوك   الأحد يوليو 26, 2009 11:05 am


سوني تطلق أول حاسوب "نت بوك" ضمن سلسلة فايو -W

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width="50%">

GMT 9:30:00 2009 الأربعاء 22 يوليو


</TD>
<td align=right width="50%">

وكالات


</TD></TR></TABLE>





دبي: كشفت سوني الخليج عن إطلاق شركة سوني أول حاسوب محمول صغير من السلسلة فايو W - طراز (VPCW115XG) المزود بشاشة عريضة ضمن فئة "نت بوك"، والذي سيتوفر في المنطقة العربية في وقت لاحق من العام الحالي.

يأتي حاسوب "نت بوك" الجديد بشكل أنيق، وتصميم عصري، ووزن لا يتجاوز 1.19 كيلوغرام. وتكملة لمجموعة ألوان حواسيب فايو، يتوفر فايو W بثلاثة ألوان تبرز فتنته وهي البني والأبيض والزهري، وينعكس لون الحاسوب الخارجي كظل لطيف على التصميم الداخلي، كما تتمتع لوحة اللمس بواجهة أنيقة وبراقة.

وتظهر أناقة الحاسوب من أي زاوية نظرت إليه، وتزيد في نعومته الحواف المدورة، حيث رُوعي في تصميمه الراحة أثناء حمله في اليد والتنقل به. ونظراً لما يتمتع به من تصميم أنيق وتنوع في الألوان وإمكانية الربط مع الشبكة اللاسلكية (واي فاي) للاتصال بالإنترنت، فإنه يجعل سهولة الاستخدام وأناقة التصميم وسهولة الحمل والانتقال كلها بين يديك. وهو مثالي لتصفح الشبكة والبريد الإلكتروني والتواصل مع الشبكات الاجتماعية سواء في الداخل أو الخارج.

حاسوب فايو W الجديد مزود بقرص صلب سعة 160 غيغابايت، توفر للمستخدم مساحة أكثر من كافية لتخزين ملفات المستندات والصور الرقمية والموسيقى والأغاني والدروس التعليمية ومكتبات الفيديو بالإضافة إلى التطبيقات. وقد تم تجهيز الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز إكس بي المنزلي.

يصل قياس الشاشة المنارة خلفياً بالثنائيات الضوئية (LED) إلى 10.1 بوصة، وبوضوح يصل إلى 1366×7687 بكسل، مما يسهل مشاهدة الأفلام وتصفح مواقع الإنترنت، بالإضافة إلى شاشة جانبية مخصصة للدردشة أو عرض تطبيقات "ويدجيت". وعند الاتصال بالشبكة فإن الكاميرا والميكروفون المدمجان في الشاشة يمكنان المستخدم من إجراء دردشة مرئية مع العائلة والأصدقاء بكل راحة وسهولة.

ولمزيد من الراحة وسهولة الاستخدام توجد لوحة مفاتيح كاملة مما يسهل استخدام كلتا اليدين عند الكتابة إضافة إلى لوحة اللمس وأزرار الماوس التي تسهل الوصول إلى وظائف الحاسوب.

ومع برمجيات VAIO Media plus™ يمكن الوصول بسرعة إلى المحتويات الموسيقية والمرئية والفيديوية مما يجعل عملية نقل الصور من الكاميرا الرقمية أو مشغل إم بي3 من وإلى الحاسوب سهلة جداً من خلال منفذي USB.

تتوفر مجموعة واسعة من الخيارات الإضافية لحواسيب فايو مثل حقيبة أنيقة لحمل الحاسوب ومجموعة واسعة من خيارات الماوس التي تلبي حاجات الأداء والأناقة وهي أيضاً متوفرة لحواسيب فايو W.








google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HAKEEM STAR
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد المساهمات : 139
نقاط : 277
العمر : 31
بلدي :
مزاجك :
هوايتك :
المهنة :
من اين علمت عن المنتدي؟؟ :
دعاء :

مُساهمةموضوع: هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااام قبل ان تتخلص من الحاسب القديم   الأحد يوليو 26, 2009 11:14 am



اقرأ هذا قبل ان تتخلص من كومبيوترك القديم!

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width="50%">

GMT 9:15:00 2009 الثلائاء 30 يونيو


</TD>
<td align=right width="50%">

ترجمة عبد الاله مجيد


</TD></TR></TABLE>






إيلاف - قسم الترجمة: قرر باحثون بريطانيون مؤخرا إن يستطلعوا ما إذا كان أصحاب الكومبيوترات يتركون معلومات فيها لدى بيعها أو التبرع بها بعد استخدامها واستهلاكها. وبعد قيام الباحثون بشراء 300 كومبيوتر مستعمَل في بلدان مختلفة ومن مصادر متعددة، اكتشفوا أن ثلث الكومبيوترات التي اشتروها لدراستهم كانت تتضمن معلومات شخصية ما زالت محفوظة في السواق الصلب، وهي معلومات توصل إليها فريق البحث بقليل من النبش والبحث داخل ملفات الأجهزة. ومما عثروا عليه معلومات عن تجربة صاروخ ارض ـ جو أجرتها وزارة الدفاع الأميركية وملفات طبية من مستشفيات وأرقاما خاصة بهوية الضمان الاجتماعي ووثائق تجارية بينها مشاريع وخطط للتنفيذ.

والمثير للقلق في ما اكتشفه الباحثون البريطانيون أن منظمات كبيرة تقع على عاتقها التزامات قانونية بحماية بياناتها ومعلوماتها تتهاون أحيانا في محو هذه المعلومات بشكل كامل من الكومبيوترات التي تقرر الاستغناء عنها لسبب ما.

ولكن ماذا مستخدمي الكومبيوتر العاديين؟ يقول الخبراء أن أكبر خطأ يرتكبه هؤلاء هو افتراضهم أن الملفات تزول من السواق الصلب بإلقائها في سلة القمامة أو محوها. وتنقل صحيفة : "ريستيان ساينس مونتر" عن مايكل هيلاندر المتحدث باسم شركة "لافاسوفت" Lavasoft السويدية المختصة بأمن البرمجيات "أن البيانات الفعلية تبقى سالمة وان هناك برامج مصممة للعثور على هذه البيانات وإعادة بناء المعلومات بسهولة".

ولمحو كل المعلومات الشخصية من السواق الصلب فان أمام مستخدمي الكومبيوتر خيارين الأول يتطلب برمجيات والثاني يُسمى "دهن الكوع" elbow grease.

وفيما يتعلق بالخيار الأول يقول الخبراء أن هناك برمجيات متخصصة بمحو البيانات المحفوظة بينها Boot and Nuke (DBAN) على موقع www.dban.org وكذلك DriveScrubber.

الذين يرغبون في محو البيانات انتقائيا ، مثل الإبقاء على نظام التشغيل وبعض البرامج ، يستطيعون أن يستخدموا برنامجا من إنتاج شركة "لافاسوفت" السويدية. ويقول هيلاندر يمكن المستخدم من اختيار البيانات التي يريد محوها بحيث لن تبقى معلومات شخصية على السواق الصلب ويستطيع المستخدم أن يبيع الكومبيوتر أو يتبرع به دون مشاكل.

شيئان لا يجديان لمحو البيانات ، كما يقول الخبراء ، وهما إعادة تهيئة (فورمات) السواق الصلب أو تقسيمه. فقد يجري تضييق البيانات لكنها تبقى حتى عندما يحذرك نظام "ويندوز" من محو جميع البيانات.

أما طريقة "دهن الكوع" elbow grease لمحو البيانات فهي الآتي: تفتح الكومبيوتر وتُخرج منه السواق الصلب وتنهال عليه بمطرقة عدة مرات وبكل قوة "ينصح الخبراء بوضع نظارات وقفازات صناعية أثناء العملية". وتأكد من سماع أصوات أشياء تتكسر فتطرب لها أذنك لأنها تعني أن عملية التهميش تجري على الوجه المطلوب.

فتح الكومبيوتر وإزالة السواق الصلب ليس عملية صعبة ولكن عليك أن تتذكر أن سواق CD-ROM يمكن أن يبدو شبيها بالسواق الصلب وقطعا أنت لا تريد تحطيم ما تحتاجه.
ماذا نقوم به عند التخلص من الحاسب
سهل طريقة لمحو البيانات (سواء من جهاز الحاسب أو الجوال) ... هو أولا حذف الملفات. ثانيا ، تسجيل أي شي غير مهم فوقها (و محاولة ملئ الذاكرة تماما).. ثالثا ، إحذف ما قمت بتسجيلة . كرر هذة العملية مرة أخري ... لن يستطيع أحد الآن الوصول إلى البيانات المهمة اللتى كانت مخزنة على في الذاكرة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سونى تطلق اول حاسب نت بوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إخوان كول أسوان :: 
تك - نولجي
 :: برامج الحمايه والفيروول
-
انتقل الى: